06/01/2012 - 19:47

[فيديو] إسماعيل هنية لمعارض سوري: قلوبنا معكم، وموقفنا الجوهري معكم

كشف مقطع فيديو صورته المعارضة السورية سرا لرئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة، إسماعيل هنية، عن تعاطفه مع الشعب السوري، قائلا: "قلوبنا معكم".

[فيديو] إسماعيل هنية لمعارض سوري: قلوبنا معكم، وموقفنا الجوهري معكم

كشف مقطع فيديو صوره أحد المواطنين السوريين سرا، رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة، إسماعيل هنية، وهو يعبر عن تعاطفه مع الشعب السوري، قائلا: "قلوبنا معكم".

ويظهر في مقطع الفيديو مواطن يخفي جهازا نقالا وهو ينتظر هنية والوفد المرافق له خلال تواجده بالعاصمة السودانية الخرطوم، الأسبوع الماضي، وحضوره لمهرجان "الوفاء لأهل العطاء".

ثم يظهر المواطن ليفاجئ هنية بالقول: "أبو العبد (هنية)، والله إن الشعب يقتل وهو ليس بحاجة إلا لكلمة واحدة منكم"، ليرد هنية: "قلبنا معكم ، مشاعرنا معكم، وموقفنا الجوهري معكم"، وأضاف هنية: "أملنا بالله كبير أن الله سيجعل لكم من أمركم رشدا إن شاء الله."

كل الدول العربية ستستقبلكم

وحث المواطن السوري هنية وقيادة حماس لترك سورياـ مبينا أن كل الدول العربية مستعدة لاستقبالهم، يقول  المواطن السوري لهنية: "أريد أن أقول لك كلمة يا أخ"، فأجاب هنية: "نعم"، فتابع المواطن: "قتل منا في سوريا حتى الآن 5300، ووالله إن السعودية وتونس واليمن، كل الدول ستستقبلكم، والله لو تركتم سوريا، والله البلاد العربية كلها ستفتح لكم."

فرد هنية: "إن شاء الله ربنا سبحانه وتعالى يجعل لكم من أمركم رشدا".

جدير بالذكر أن هنية يقوم بجولة خارجية شملت مصر، وتركيا، وتونس، وسط تداول أنباء عن وساطات لنقل مقرات قيادة "حماس" من دمشق إلى إحدى الدول العربية.

وبحسب ناشري الفيديو ونشطاء علقوا عليه عبر مواقع المعارضة السورية، فإن المعارضة السورية أكدت دعم هنية الواضح للمتظاهرين الذين يعارضون نظام الرئيس بشار الأسد، الأمر الذي سيؤثر سلبا علي العلاقة التي تجمع حركة "حماس" والرئيس السوري.

ووفقا لما ذكرته وكالة "فلسطين برس"، فإن العلاقة بين قيادة "حماس" ونظام الأسد متوترة منذ فترة طويلة، وسط أنباء عن مغادرة الحركة لمقراتها في دمشق، وهو ما يتم نفيه بين الحين والآخر من قيادة "حماس".

التعليقات